ونــّـة خ.ــفـوق ..[
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


ونــّـة خ.ــفـوق ..[
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات

اذهب الى الأسفل 
3 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
Dr.MiMi
.. [ مــديــر المنــتـدىآ ] .. ~
.. [ مــديــر المنــتـدىآ ] .. ~
Dr.MiMi


انثى عدد الرسائل : 190
العمر : 32
العمل/الترفيه : student
رقم العضوية : 1
مزاجك اليوم : متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات 6810
الآوسمـــــه .. : متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات 69948ef240407c80
تاريخ التسجيل : 14/09/2008

متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات Empty
مُساهمةموضوع: متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات   متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 24, 2008 6:52 am

^

طالبوا المسؤولين بحل مشكلتهم في زيارتهم لـاليوم
متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات


طلاب الثانوي المطور خلال زيارتهم لـ (اليوم)

عامر الصبر ـ الدمام
عندما تلتقي بمجموعة من طلاب النظام الثانوي المطور تلمح بأعينهم طموحاً وذكاء جعلهم يتفوقون في دراستهم ، فهم منذ الصغر يحلمون بدراسة الطب والصيدلة والهندسة وغيرها من التخصصات وعند أعتاب الثانوية المطورة رأوا ان الحلم يتحقق بعد ان ذكر لهم القائمون على هذا النظام بأن قبولهم في الجامعات مضمون باعتبار الدراسة التي يدرسونها تهيئهم للجامعة الا ان كل هذه الاحلام تبددت امام اسوار الجامعات وتم رفضهم رغم النسب العالية التي حصلوا عليها بعد التخرج .
أريحية
هؤلاء الطلاب تم اختيارهم فور انهائهم للمرحلة المتوسطة للدخول في نظام التعليم الثانوي المطور بناء على تفوقهم الدراسي وهذا الشيء دفعهم للشعور بأريحية كبيرة وكذلك اولياء امورهم الذين أبدوا موافقتهم الفورية لمميزات النظام التعليمي الذي سيقدم لابنائهم خدمة تعليمية متطورة ويفتح امامهم آفاقا علمية وعملية في المستقبل .
حل الأسئلة
ما أحبط الطلاب هو الاختبار التحصيلي الذي وصفوه بالمدمر لهم ولأحلامهم مؤكدين بأن المناهج التي درسوها في نظام الثانوية المطور يختلف عن مناهج التعليم العادي وجاءت اختبارات التحصيلي من تلك المناهج مما اوقعنا في مشاكل عديدة في حل الاسئلة وأثر على المجموع الكلي مطالبين بمراعاة فارق المناهج ووضع آلية تتوافق مع ما درسوه في النظام المطور وليس العادي .
واقع مرير
وأشار متفوقون من طلاب هذه الدفعة البالغ عددها من ثانوية الظهران المطورة (75) طالبا من القسم العلمي و ( 35 ) من الأدبي والحاصلين على نسب مابين 95 - 99 بالمائة خلال زيارتهم ل « اليوم» لعرض ما تعرضوا له من ظلم بعد تقديمهم للجامعات ورفضهم من التخصصات التي كانوا يحلمون بها وتحويلهم الى تخصصات أخرى لا يرغبون في دراستها.
ثلاث سنوات
ويقول عبدالله سليمان العطني حاصل على نسبة 96 بالمائة: انه وزملاء له تعرضوا لظلم في الاختبار التحصيلي حيث كانت الاسئلة كثيرة ومعظمها ليس له علاقة بالمناهج التي أعطيت لنا خلال السنوات الثلاث التي درسناها في نظام التعليم المطور.مطالبا بتخصيص أسئلة تتوافق مع مناهج المطور او الإعفاء من التحصيلي .
تنسيق مسبق
الطالب أسامة حنتوش تخرج بنسبة 97 بالمائة الا انه يقف خارج أسوار الجامعة ينتظر بصيص أمل عله يوصله الى مراده والتخصص الذي كان يحلم فيه منذ المرحلة الابتدائية . . حنتوش يطالب بان يكون هناك تنسيق مسبق بين التربية والتعليم والتعليم العالي فيما يخص طلاب التعليم المطور لتسهيل الطريق امامهم من نواحي التسجيل والقبول وغير ذلك .
اختلاف المناهج
حسن الجابر والحاصل على نسبة 96 بالمائة يقول: ان اختبار التحصيلي أدى إلى نزول معدلات طلاب المطور لأن أغلب الأسئلة موضوعة للتعليم العادي واختلاف المناهج أثر على إجابتنا وبالتالي على درجاتنا داعيا الجهات ذات الاختصاص النظر في ذلك ووضع آلية تعطي كل ذي حق حقه .
النظام الجامعي
ويذكر حسين اليامي أن التعليم المطور جيد ويهيىء الطلاب للتعليم الجامعي حيث يعتمد على نظام مشابه للنظام الجامعي بطريقة الدراسة واختيار المقررات وهذا الشيء يجب ان يميزنا عن التعليم العادي الا انه لم يحدث شيء من ذلك .
غيرمهيأ
ويقترح محمد الراشدي بتعديل اسئلة التحصيلي بما يتوافق مع دراسة التعليم المطور مشيراً الى نقطة واجهت اغلب المتقدمين الى جامعة الملك سعود حيث ان برنامج التسجيل المخصص للطب غير مهيأ لطلاب المطور من ناحية تسجيل الدرجات حيث ان شهادة المطور تحتوي على عدد صحيح بينما برنامج التسجيل يطلب غير ذلك وهذا حرمنا من التسجيل في الجامعة .
ضغوطات نفسية
ويوضح نذير العسيس أن الطلاب تعرضوا لضغوطات نفسية جراء ما حدث لهم واقتنع عدد منهم بالدخول في كليات اقل من الطموح ولا تتناسب مع التفوق الدراسي الحاصل عليه الا ان ظروفه الاسرية اجبرته على ذلك وهناك عدد ممن احوالهم جيدة تكفل اولياء امورهم بارسالهم الى الخارج على نفقتهم الخاصة في حال عدم قبولهم في تخصصات الطب او الهندسة .
توزيع
وطالب المتفوقون من الجامعات ان تراعي المميزات التي يحظى بها طالب المطور عن غيره مؤكدين على ضرورة توزيع النسب على الاختبار التحصيلي والقدرات والثانوية العامة بما يتناسب مع التعليم المطور خاصة جامعة الملك فهد

:no:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://wnt-5fog.yoo7.com
لولو الصغيرة
المــديــر العــآمـ .. [
المــديــر العــآمـ .. [
لولو الصغيرة


انثى عدد الرسائل : 97
العمل/الترفيه : طـــــــــــالبة
رقم العضوية : 22
مزاجك اليوم : متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات 6810
الآوسمـــــه .. : متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات 69948ef240407c80
تاريخ التسجيل : 23/09/2008

متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات Empty
مُساهمةموضوع: رد: متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات   متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 24, 2008 9:50 am

والله ظلم وووقمة القهرررررر...

وووش ذا توووهم يقوولون ذا الكلام ...إذا كاان فااشل ليييه يحطوونه ويدرسوونه ..
الكويت سوووت هذا النظام وطبقته بس انها الأنه فاااااشل
بعدين قاامت السعوودية وحطته ...مااا تستفيد من أخطاء غيرهااا ...
وبعدين له هذا الظلم هذا اللي قاااهرني المفرووض يسووون قدرات والتحصيلي على منااهجنا..
الله يعين بس ... مااادري ووش بيصييير علينا حناااا ... بعد حنااا ثااني دفعة
حسبي الله عليهم بس ..مااا كفاااهم اللي سووه فينا عقب ماانقلوونااا ...
اقوووووووووووووول ووش ذي الوووهقة بس مااا اقدر احوول اكمل ثالث بالعااام ...
ربي يسررر علينا وسهل علينا ولا تعسر
:cry: :cry: :cry: :pale: :no:
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
Dr-lala
مراقبــ عامــ ..
مراقبــ عامــ ..
Dr-lala


انثى عدد الرسائل : 167
رقم العضوية : 5
تاريخ التسجيل : 19/09/2008

متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات Empty
مُساهمةموضوع: رد: متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات   متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات Icon_minitimeالأربعاء سبتمبر 24, 2008 10:10 am

من جد ارفعو ضغطنا حسبي الله عليهم

دخلنا قلنا فيه مميزات اكثر وتفيدنا في تخصصات الي نبيهاا


بدايه فرحتنا لما قالو ان مافي اسئله وزاره وبعدين قالو احنا مالنا اسئله قدرات وبعدهاا تحسفو وساوونا بالعاام

هذا مو ذنبنا ذنب المسؤولين ليه مادرسو النظام قبل ماينفذون الخطه

بس وش نقول بذمتهم ليوم الدين

وعسي ربي يحقق احلامنا وندخل التخصصات الي نبغااها ياااااااااااااااااااااارب

ومشكوره ياعسل قلبتي المواجع :( :(
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
متفوقو «الثانوي المطور» نسبهم العالية لم تؤهلهم لتخصصات بعينها في الجامعات
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
ونــّـة خ.ــفـوق ..[ :: منتديات تعليميه .. :: °• قدرآتـ , تحصيــليـ •°-
انتقل الى: